مؤسسة التمويل الدولية تدعم صناعة زيت الزيتون في تونس

تونس، تونس، 23 يونيو/ حزيران 2015- أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديمها مجموعة من القروض تصل قيمتها إلى 26 مليون دولار لإحدى الشركات التونسية الرائدة في مجال إنتاج زيت الزيتون، وذلك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي في تونس وخلق فرص العمل بالقطاع الصناعي.
وسسياعد هذا الإستثمار طويل الأجل شركة CHO، ومقرها مدينة صفاقس، على تعزيز إنتاجها من زيت الزيتون والوصول بمنتجاتها لأسواق تصديرية جديدة. ومن المتوقع أن يعود هذا المشروع بالنفع على معاصر الزيتون والمزارعين بصفتهم الموردين الرئيسيين للشركة، كما سيساهم في تنمية قطاع زيت الزيتون بتونس باعتباره المصدر الرئيسي لفرص العمل في المناطق الريفية، وأحد المصادر المحتملة لتوليد العملة الأجنبية.
وقال عبد العزيز مخلوفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CHO: "إن هذا التمويل من المؤسسة سيساعد الشركة على مواصلة توسعاتها وتعزيز صورة صناعة زيت الزيتون التونسية على المستوى الدولي بالإضافة إلى دعم قطاع زيت الزيتون على المستوى المحلي".
وتهدف مؤسسة التمويل الدولية، من خلال هذا الاستثمار، إلى تعزيز ثقة المستثمرين في تونس، التي تعاني إقتصادياً منذ أحداث الربيع العربي.
وصرح مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن: "الاقتصاد التونسي يتمتع بإمكانات وافرة. وأن المؤسسة تهدف إلى المساعدة على استغلال تلك الإمكانات عن طريق الإستثمار في الشركات الرائدة، مثل شركة CHO، وتوفير فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل".
جدير بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت 62 مليون دولار في تونس خلال العام المالي الحالي من أجل دعم المشروعات الصغيرة وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع الزراعي. ويأتي هذا في إطار جهود أوسع تبذلها مؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل خلق فرص العمل وتهيئة الفرص لمن يحتاجون إليها.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، كما تستخدم رأس مالها وخبراتها للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2014، إستثمرت المؤسسة أكثر من 22 مليار دولار لتحسين حياة الشعوب في البلدان النامية ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً للتنمية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ifc.org
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_mena
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex