صندوق مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحصل على إستثمارات بقيمة 125 مليون دولار لتعزيز النمو الإقتصادي

القاهرة، مصر، 8 يوليو/ تموز 2015، أعلن كل من مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والشركة العربية للاستثمار والشركة العربية للاستثمارات البترولية عن إستثمارهم 125 مليون دولار في صندوق مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Fund) بهدف تعزيز النمو الإقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويأتي إنشاء صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا -Fund MENA في توقيت مناسب لدعم اقتصادات المنطقة إذ يستثمر في ملكية شركات القطاع الخاص في مختلف بلدان المنطقة.
والجدير بالذكر أن الصندوق سيركز إستثماراته على قطاعات البنية التحتية والقطاع المالي والصناعي إذ يستثمر جنباً إلى جنب مع مؤسسة التمويل الدولية. ومن المتوقع أن تؤدي استثماراته، خاصة في القطاعين المالي والصناعي، إلى توفير فرص العمل للشباب. كما سيعمل الصندوق علي تحسين أداء الشركات التي يستثمر بها في مجالات الحوكمة وإدارة المخاطر وتطوير المعايير البيئية والاجتماعية.
صرح جين-يونغ تساى، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، أن "منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعد منطقة هامة لتحقيق الرخاء والاستقرار الاقتصادي على مستوى العالم وأن الاستثمار بها أصبح أمراً ضرورياً أكثر من أي وقت مضى. وأضاف: أن جذب هذا الإستثمار، والذي يعد أولى الاستثمارات في صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا -Fund MENA، يبرهن على ثقة المستثمرين في المنطقة والإمكانات المتاحة بها". كما أكد تساي على التزام مؤسسة التمويل الدولية بدعم الشركات التى لديها القدرة على النمو والابتكار، مشيراً إلى أن الصندوق سيعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية مع السعي إلى تحقيق عائد قوي  للمستثمرين في الوقت ذاته.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية:
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، كما تستخدم رأس مالها وخبراتها للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2014، إستثمرت المؤسسة أكثر من 22 مليار دولار لتحسين حياة الشعوب في البلدان النامية ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً للتنمية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ifc.org
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية