نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في زيارة إلى الجزائر للمساعدة في فتح آفاق جديدة للقطاع الخاص

الجزائر العاصمة، الجزائر، 4 مارس 2018 – يصل اليوم إلى العاصمة الجزائرية سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي عضو بمجموعة البنك الدولي، وذلك لإجراء سلسلة محادثات رفيعة المستوى مع ممثلين من الحكومة والقطاع الخاص.
ومن المقرر أن يلتقي بيمنتا مع عبد الرحمن راوية، وزير المالية، ويوسف يوسفي، وزير الصناعة، ومحمد لوكال، محافظ البنك المركزي الجزائري لبحث المبادرات المطروحة والإصلاحات المحتملة لتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في القطاع الخاص، وتحفيز النمو وتوفير فرص العمل في البلاد.
كما سيستضيف بيمنتا مائدة مستديرة يعقد خلالها مناقشات مع رجال أعمال وشخصيات تجارية بارزة من غرفة التجارة الجزائرية ومنتدى قادة الأعمال الجزائريين. وبالإضافة إلى ذلك، سيحضر بيمنتا ورشة عمل حول الطاقة المتجددة والتي ينظمها منتدى قادة الأعمال الجزائريين لتسليط الضوء على أهمية مصادر الطاقة المستدامة.
ويتولى بيمنتا بصفته نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مسؤولية إدارة جميع عمليات الخدمات الاستشارية والاستثمار ات التي تقوم بها المؤسسة في منطقة تضم أكثر من 600 موظف وحافظة إستثمارات تبلغ قيمتها 20 مليار دولار  (يشمل المبلغ إستثمارات من جهات اخري).
وتهدف مؤسسة التمويل الدولية في أعمالها إلى تقديم المساعدة في التصدي للتحديات التنموية الأشد إلحاحاً في المنطقة. كما تهدف المؤسسة من خلال الشراكة مع شركات القطاع الخاص إلى خلق فرص العمل وتعزيز فرص الحصول على التمويل إلى جانب دعم رواد الأعمال الواعدين.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
تُعد مؤسسة التمويل الدولية، المؤسسة الشقيقة للبنك الدولي وعضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. ونتعاون في مؤسسة التمويل الدولية مع أكثر من 2,000 شركة في جميع أنحاء العالم، ونستخدم رؤوس أموالنا وخبراتنا ونفوذنا لإنشاء الأسواق وخلق الفرص في أصعب المناطق حول العالم. ففي العام المالي 2017، حققنا رقمًا قياسيًا بلغ 19,3 مليار دولار في التمويل طويل الأجل للبلدان النامية، مستفيدين من قوة القطاع الخاص للمساعدة في القضاء على الفقر وزيادة مستوى الرخاء المشترك. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ifc.org
ابقَ على اتصال
www.facebook.com/IFCwbg
www.twitter.com/IFC_org
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
www.instagram.com\ifc_org