مؤسسة التمويل الدولية تستثمر في شركة سفنكس للزجاج لدعم القطاع الصناعي في مصر

القاهرة، مصر، 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015- أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو بمجموعة البنك الدولي، عن شرائها حصة 20% في حقوق الملكية بشركة سفنكس للزجاج وذلك بهدف دعم توسعات الشركة وتعزيز قطاع الصناعات الزجاجية في المنطقة ومساعدته على النمو وخلق فرص العمل.
وشركة سفنكس للزجاج هي شركة تابعة لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية. وسيساعد هذا الاستثمار شركة سفنكس على زيادة الإنتاج وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وخلق المزيد من فرص العمل، إضافةً إلى تطوير البنية الأساسية للقطاع الصناعي في مصر. وتعد شركة سفنكس موردًا رئيسيًا للزجاج المصقول إلى قطاع التشييد في مصر بالإضافة إلى دورها الهام في التصدير إقليمياً ودولياً.
وصرح معتز الصواف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مواد الإعمار القابضة أن "شراكة مؤسسة التمويل الدولية في حقوق الملكية سيكون لها دور هام في مساندة شركتنا الإقليمية على التوسع في مصر. فنحن نسعى إلى بناء شراكة طويلة الأجل مع مؤسسة التمويل الدولية وسنعمل على تنفيذ استراتيجيتنا للتوسع الدولي، والاستفادة من الطلب المتزايد على مواد البناء والزجاج في مصر وأفريقيا".
يأتي هذا الاستثمار في إطار استراتيجية مجموعة البنك الدولي في مصر لخلق فرص العمل في القطاع الصناعي وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة. كما سيؤدي أيضًا إلى تعزيز التكامل الإقليمي عن طريق تنمية الاستثمارات بين دول المنطقة، الأمر الذي يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وصرحت ندى شوشة، المدير القطري لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمين أن "خلق فرق عمل جديدة وتعزيز قطاع الصناعة خاصة في مجال يمتلك مقومات تعزيز الصادرات يعد أمراً هاماً في هذه الفترة التي تشهدها مصر. ونأمل أن يساعد هذا الاستثمار أيضًا على تعزيز ثقة المستثمرين في البلاد وبعث رسالة إيجابية إلى المستثمرين الدوليين والمحليين".
وقد استثمرت مؤسسة التمويل الدولية في مصر حوالي 1.2 مليار دولار في 18 مشروعًا في قطاعات مختلفة منها الأسواق المالية والبنية الأساسية والبترول والغاز والمشاريع الزراعية والصناعة والرعاية الصحية، وذلك خلال الفترة من العام المالي 2011 حتى 2015. وقد شملت هذه الإستثمارات قروض مشتركة مع جهات تمويلية أخرى.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع أكثر من 2000 شركة حول العالم وتستخدم رأس مالها وخبراتها لإتاحة الفرص التي تمس الحاجة إليها في البلدان النامية. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2015، بلغت استثماراتنا طويلة الأجل حوالي 18 مليار دولار لمساعدة القطاع الخاص علي الاضطلاع بدور أساسي في الجهود العالمية للحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  www.ifc.org.
نبذة عن شركة مواد الإعمار القابضة
شركة مواد الإعمار القابضة هي مورد متكامل لمواد البناء وخدمات دعم التشييد في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. تأسست الشركة عام 1982 في صورة شركة مساهمة قابضة مغلقة سعودية ويقع مكتبها الرئيسي في جدة وهي جزء من مجموعة بن لادن السعودية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.cpcholding.com
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_mena
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
www.instagram.com\ifc_org