نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية يزور مصر

القاهرة، مصر، 13 ديسمبر 2016 – يصل فيليب لو هورو، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول لمؤسسة التمويل الدولية، في زيارته الأولى إلى مصر والشرق الأوسط، التي تستغرق يومين، يلتقي لو هورو خلالهما بمسؤولي الحكومة وممثلين عن مجتمع الأعمال للتأكيد على التزام المؤسسة بدعم القطاع الخاص المصري وتوفير فرص العمل وتعزيز النمو المستدام.
وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى له لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ أن تقلد منصبه بمؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، وأكبر مؤسسة تنموية عالمية تركز على تطوير القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. تمتد الزيارة على مدار يومين من 14 ديسمبر إلى 16 ديسمبر الجاري، وسيوقع خلالهما لو هورو ثلاثة اتفاقيات تهدف إلى تطوير البنية التحتية في مصر وتعزيز فرص حصول الشركات الصغيرة على التمويل ودعم رواد الأعمال.
وبالإضافة إلى الالتقاء بكبار رواد الأعمال، سيعقد لو هورو جلسات نقاشية مع ممثلي القطاع الخاص. وخلال هذه المناقشات، سيبحث فرص تعزيز الابتكار وريادة الأعمال وخلق أسواق جديدةً عن طريق تنمية القطاع الخاص في مصر. وتأتي الزيارة في الوقت الذي تجري فيه مصر سلسلةً من الإصلاحات الاقتصادية، بما في ذلك تعويم الجنيه، والتي تهدف إلى تحفيز النمو.
وصرح لو هورو "أن مصر قد قامت بمجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي ستساهم في تعزيز الإستثمارات الخاصة حال الإستمرار في تطبيقها. وستستمر مؤسسة التمويل الدولية في دعم القطاع الخاص المصري والمساعدة في تعزيز النمو الإقتصادي وخلق فرص العمل المطلوبة."
وتعد مصر من بين الدول ذات الأولوية لمؤسسة التمويل الدولية، إذ تركز المؤسسة على سد الفجوات في البنية التحتية وتحسين مناخ الاستثمار وتعزيز مهارات الشباب الباحثين عن العمل وزيادة فرص حصول الشركات الصغيرة على التمويل، وذلك طبقاً لإطار الشراكة الاستراتيجية لمجموعة البنك الدولي في مصر التي تمتد خلال الفترة من 2015 – 2019.
وبلغت استثمارات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2011 - 2016 ما يقرب من 1.5 مليار دولار في مصر، (يشمل هذا المبلغ تمويل من جهات استثمارية آخرى).
كما تنفذ المؤسسة برنامجاً واسع النطاق للخدمات الاستشارية يركز على تبسيط اللوائح التنظيمية للأعمال وتحسين مناخ الاستثمار وزيادة فرص الحصول على التمويل للشركات الصغيرة والمساعدة في إقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال البنية التحتية.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة تنمية دولية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. ونستخدم خبرتنا الممتدة لستة عقود لخلق الفرصة حيثما تكون لازمةً بشدة، إذ نعمل مع أكثر من 2,000 شركة حول العالم. وارتفعت استثماراتنا طويلة الأجل في الدول النامية في العام المالي السادس عشر إلى 19 مليار دولار أمريكي، مما زاد من رأس مالنا وخبرتنا وتأثيرنا لمساعدة القطاع الخاص للقضاء على الفقر المدقع وتعزيز الإزدهار المشترك. ولمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ifc.org
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCwbg
www.twitter.com/IFC_org
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
www.instagram.com\ifc_org