مؤسسة التمويل الدولية تستثمر في صندوق لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الضفة الغربية وقطاع غزة

رام الله، الضفة الغربية، غزة، 12 مايو 2014- أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن  استثمارها في أحد صناديق الاستثمار الخاصة بهدف إتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومساعدتها على النمو وخلق فرص العمل.
وتستثمر مؤسسة التمويل الدولية حوالى 3 ملايين دولار في صندوق النمو الفلسطيني الذي تديره مجموعة أبراج، الأمر الذى سيؤدى إلى إتاحة التمويل إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة قطاعات مختلفة ومساعدتها على دعم أنشطتها وتشغيل المزيد من العمالة. كما ستقدم مؤسسة التمويل الدولية خدماتها الإستشارية لصندوق النمو الفلسطيني لمساعدته فى تعزيز استدامة استثماراته.
وصرح عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج: "نلبي بشكل مباشر، من خلال هذا الصندوق، احتياجات أصحاب المشروعات الفلسطينيين الذين لديهم القدرة، شأن غيرهم في أجزاء أخرى من العالم، على إحداث نقلة في حياة الأشخاص من حولهم عن طريق توفير فرص عمل مستدامة وتحسين مستوى معيشتهم".
ترتفع معدلات البطالة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصورة كبيرة لاسيما بين الشباب، حيث تمثل 20% في الضفة الغربية وحوالى 30% في قطاع غزة. لذلك فإن إتاحة التمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سيساعد في مواجهة هذا التحدى نظراً لقدرته على خلق فرص العمل للشباب أكثر من أي قطاع آخر.
وصرح مؤيد مخلوف، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية: "إن مساعدة الاقتصادات المتضررة من النزاعات على التعافي يمثل جزءًا رئيسيًا من إستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في المنطقة". وأكد أن هذا الاستثمار سيعمل على تعزيز ثقة المستثمرين في الضفة الغربية وقطاع غزة إضافةً إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تهدف إلى دعم قدرات القطاع الخاص عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية والاستثمارية.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
تعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة للتنمية العالمية تركز بشكل حصرى على تنمية القطاع الخاص. نعمل مع مؤسسات القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، ونستخدم رأس مالنا وخبرتنا وتأثيرنا للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. حققت استثماراتنا في العام المالي 2013 رقمًا قياسيًا بلغ حوالي 25 مليار دولار، لتعزيز قدرة القطاع الخاص على توفير فرص العمل ومواجهة تحديات التنمية الأكثر إلحاحًا في العالم. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع مؤسسة التمويل الدولية: www.ifc.org
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_mena
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
نبذة عن مجموعة أبراج
مجموعة أبراج هى مؤسسة استثمارية رائدة تعمل في أسواق النمو في أفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وتركيا وآسيا الوسطى. يعمل بمجموعة أبراج أكثر من 300 موظف ولها أكثر من 25 مقراً في ستة أقاليم وتقع مراكزها الرئيسية في كل من اسطنبول والمكسيك ودبي ومومباي ونيروبي وسنغافورة. تدير المجموعة إستثمارات بقيمة 7.5 مليار دولار في أكثر من 29 قطاعًا وصندوقًا، وتشمل استثماراتها مجالات الأسهم الخاصة والعقارات.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة المواقع التالية:
www.abraaj.com
www.twitter.com/abraajgroup
www.linkedin.com/company/the-abraaj-group