مؤسسة التمويل الدولية تدعم المجموعة الصناعية التونسية الرائدة وان تك على تعزيز مهارات الإدارة لموظفيها وتطوير كفاتهم

23 فبراير/ شباط 2015، تونس العاصمة، تونس- أطلقت اليوم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، مشروعًا لمساعدة مجموعة وان تك القابضة، إحدى المجموعات الصناعية التونسية الرائدة، على تطوير برنامج تدريبي جديد للموظفين، بهدف تعزيز مهاراتهم وتشجيع التنمية الاقتصادية في تونس.
وستنفذ مؤسسة التمويل الدولية برنامجها التدريبي بيزنس إيدج، الذي يتم استخدامه في أكثر من 50 دولة، لتدريب موظفي وان-تك على عدد من التخصصات الإدارية. وسيشكل هؤلاء المدربون نواة لجامعة وان تك، المخصصة لتدريب موظفي المجموعة البالغ عددهم 2700 موظف. وستساعد مؤسسة التمويل الدولية مجموعة وان-تك على مدار الأعوام الثلاث المقبلة على تنفيذ عدة دورات تدريبية لرفع كفاءة الموظفين وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع العملاء وتحسين أداءهم في العمل، طبقاً للمستوى العالمي.
وصرحت هدى سلامي، المدير العام بمجموعة وان تك القابضة أن "رأس المال البشري يمثل عنصرًا رئيسياً  للشركات". وأكدت أن سياسات الموارد البشرية التي تركز على تنمية المهارات تساعد في تحقيق قيمة مضافة مستمرة للشركات وتضمن معايير إنتاج عالية الجودة للعملاء.
وصرح أنطوان كورسيل-لابروز، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في تونس أن "التدريب وتحسين المهارات يعد أمراً هاماً للشركات التي ترغب في تعزيز تنافسيتها خاصةُ في ظل تزايد العولمة يومًا تلو الآخر. وأضاف: "من خلال دعم هذه البرامج، يمكن لنا مساعدة الشركات المحلية على تحسين أدائها، الأمر الذي سيساعد على توسيع نطاق أنشطتها وخلق فرص العمل التي يتطلع إليها الشعب التونسي".
تعزز هذه الاتفاقية الجديدة الشراكة بين مؤسسة التمويل الدولية ومجموعة وان تك القابضة، التي بدأت في عام 2008 حيث استثمرت المؤسسة في شركة "فوبا"، إحدى الشركات التابعة للمجموعة. كما قدمت مؤسسة التمويل الدولية خلال هذه السنوات خدماتها الاستشارية في مجال حوكمة الشركات إلى المجموعة وساعدت في أول قيد للمجموعة ببورصة تونس للأوراق المالية في عام 2013.
تستخدم المؤسسات حول العالم برنامج بيزنس إيدج لتعزيز أداء شركائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتها على تدريب موظفيها وتصميم محتوى تدريبي فعال، إضافةً إلى تطوير مبادرات شاملة. وتتعامل أكثر من 65 جهة تدريبية حول العالم مع برنامج بيزنس إيدج وتستخدمه في تدريب أكثر من 200000 شخص.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، كما تستخدم رأس مالها وخبراتها للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2014، إستثمرت المؤسسة أكثر من 22 مليار دولار لتحسين حياة الشعوب في البلدان النامية ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً للتنمية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ifc.org
نبذة عن مجموعة وان تك القابضة
وان تك القابضة هى مجموعة صناعية تونسية متخصصة في الكابلات والميكاترونيكس وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتصل مبيعاتها السنوية إلى 420 مليون دينار تونسي. ويعتمد نشاط مجموعة وان-تك القابضة  على الابتكار والتكنولوجيا ، ويُصدر 70% من إنتاجها إلى دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. ويتركز عملاء الشركة في صناعات السيارات والطائرات والطاقة. وجدير بالذكر أن مجموعة وان-تك مقيدة في بورصة تونس للأوراق المالية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.onetech-group.com
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_mena
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex