مؤسسة التمويل الدولية وبنك البركة يدعمان قطاع التجارة في مصر

القاهرة، مصر، 1 ديسمبر 2015- أعلنت اليوم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن توقيعها إتفاقية مع بنك البركة مصر تهدف إلى توسيع نطاق تمويل التجارة للمستوردين المصريين وذلك للمساعدة على تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.
وبموجب هذا الاتفاق، يصبح بنك البركة ثالث بنك مصري وأول بنك إسلامي في مصر ينضم إلى برنامج تمويل التجارة العالمي التابع لمؤسسة التمويل الدولية. وستساعد ضمانات مؤسسة التمويل الدولية عملاء بنك البركة على استيراد السلع التي تعتبر بالغة الأهمية للسوق المحلية، بما في ذلك المواد الخام والأدوية والأسمدة وقطع الغيار التي من شأنها دعم القطاعات الصناعية المختلفة.
وصرح أشرف الغمراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  ببنك البركة "أن الدعم المقدم من مؤسسة التمويل الدولية سيساعدنا على تعزيز العمليات المصرفية لعملائنا ومساعدتهم على الوصول لأسواق عالمية جديدة".
وقد التزم برنامج تمويل التجارة العالمي التابع لمؤسسة التمويل الدولية بضخ أكثر من 1 مليار دولار خلال العام المالي 2015 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثر من 6 مليار دولار على مستوى العالم.
وصرحت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبا واليمن "أن تعزيز التجارة الخارجية يعد أمراً حيوياً للاقتصاد المصري وأولوية لمؤسسة التمويل الدولية". وأضافت: أن التوسع في تمويل التجارة، يفيد بشكل خاص الشركات الصغيرة، ويساعد أيضاً على تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في مصر والمنطقة ".
وقد أصدر برنامج تمويل التجارة العالمي التابع لمؤسسة التمويل الدولية أكثر من 21 ألف ضمان بقيمة إجمالية 36 مليار دولار إلى البنوك وذلك منذ إنشاء البرنامج في عام 2005. ويضم البرنامج أكثر من 280 بنكًا شريكًا في أكثر من 95 دولة.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع أكثر من 2000 شركة حول العالم وتستخدم رأس مالها وخبراتها لإتاحة الفرص التي تمس الحاجة إليها في البلدان النامية. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2015، بلغت استثماراتنا طويلة الأجل حوالي 18 مليار دولار لمساعدة القطاع الخاص علي الاضطلاع بدور أساسي في الجهود العالمية للحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  www.ifc.org.
نبذة عن بنك البركة مصر
يعتبر بنك البركة مصر ش.م.م واحداً من أهم المؤثرين في الصيرفة الاسلامية في السوق المصري وهو يقدم مجموعة من الخدمات والمنتجات المتنوعة التي تناسب كافة الإحتياجات ومجموعة من البرامج التمويلية المختلفة والتي تلبي  متطلبات القطاعات المتنوعة في السوق المصري. والبنك حالياً لديه 29 فرع وعدد 4 مكاتب استبدال عملات أجنبية منتشرة في المدن المصرية الرئيسية. إن بنك البركة مصر يمثل  الذراع الاستثماري في مصر لمجموعة البركة المصرفية (ABG) بالبحرين. والمجموعة تعتبر رائد أعمال الصيرفة الإسلامية علي مستوي العالم. ورأسمالها المرخص به يبلغ 1،5 مليار دولار أمريكي وإجمالي حقوق الملكية بها تبلغ حوالي 2 مليار دولار أمريكي. والمجموعة تمارس نشاطها من خلال أكثر من 700 فرع  وثلاث مكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة في ثلاث قارات .
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية:
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_MENA
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
www.instagram.com\ifc_org