مؤسسة التمويل الدولية تستثمر لدعم كبرى الشركات التركية على التوسع فى السوق المصرى وتوفير فرص العمل

اسطنبول، تركيا، 11 نوفمبر 2013- أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديمها قرض قيمته 35.5 ملايين دولار إلى شركة "إيليف للبلاستيك"، كبرى الشركات التركية الرائدة فى صناعة الأغلفة البلاستيكية، وذلك لمساعدتها على التوسع في السوق المصري، مما يساعد على توفير فرص العمل فى مصر وتبادل الخبرات الفنية.
وسيساعد هذا الاستثمار الشركة، على بناء مصنع حديث في مصر، حيث سيتم تخصيص حوالي 15.5 مليون دولار من القرض لبناء المصنع الذي يمثل أولى خطوات التوسع الدولي لشركة إيليف. فيما يتم تخصيص مبلغ 20 مليون دولار للمساعدة في تمويل أنشطة الشركة. وسيتمكن المصنع الجديد من إنتاج 15.000 طن من مواد التغليف البلاستيكية سنويًا.
وصرح سيلجوك يارانغوميليغلو، المدير العام لشركة إيليف للبلاستيك، "أن الشركة تخطط للتوسع في مصر وفي بلدان أخرى بمنطقة الشرق الأوسط وتحويل المصنع الجديد إلى مركز لعمليات الشركة في المنطقة". وأكد أن الشركة تتطلع إلى شراكة طويلة الأجل مع مؤسسة التمويل الدولية لتحقيق المزيد من التوسع في المنطقة وتعزيز الأداء التنافسى للشركة.
يأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص المصرى وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك عن طريق تشجيع الشركات الإقليمية الرائدة على التوسع في مصر مما يساهم فى توفير فرص العمل وتعزيز التكامل الاقتصادي لمصر مع أوربا وباقي بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وصرحت ندى شوشة، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية فى مصر أن هذا الاستثمار يأتى فى إطار استراتيجية المؤسسة لتعزيز الثقة في القطاع الخاص المصري باعتباره مساهمًا رئيسيًا في خلق فرص العمل. وأكدت أن مساعدة شركة إيليف التركية على التوسع في المنطقة سيعزز الإستثمار المتبادل بين الأسواق الناشئة.
وقد التزمت مؤسسة التمويل الدولية فى العام المالى 2013 بتقديم 276 مليون دولار في مصر من خلال خمسة مشاريع ليصل إجمالي التزامات المؤسسة منذ عام 2011 إلى ما يقرب من مليار دولار، منها 303  مليون دولار قروض مشتركة مع جهات استثمارية أخرى.
تستثمر مؤسسة التمويل الدولية في القطاع الخاص التركي منذ قرابة 50 عامًا. وفي العام المالي 2013، سجلت المؤسسة رقمًا قياسيًا بلغ 985 مليون دولار في 20 مشروعًا، لدعم المشاريع الصغيرة ومشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والرعاية الصحية والتعليم وتنمية البنية التحتية والتجارة الخارجية.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
تعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة للتنمية العالمية تركز بشكل حصرى على تنمية القطاع الخاص. نعمل مع مؤسسات القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، ونستخدم رأس مالنا وخبرتنا وتأثيرنا للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. حققت استثماراتنا في العام المالي 2013 رقمًا قياسيًا بلغ حوالي 25 مليار دولار، لتعزيز قدرة القطاع الخاص على توفير فرص العمل ومواجهة تحديات التنمية الأكثر إلحاحًا في العالم. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع مؤسسة التمويل الدولية: www.ifc.org
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
نبذة عن شركة إيليف للبلاستيك
تعمل شركة إيليف للبلاستيك على تطوير خدماتها ومعايير الجودة منذ تأسيسها عام 1972، وقد أصبحت أكبر شركة تركية موردة لمواد التغليف البلاستيكية المستخدمة فى تغليف السلع الاستهلاكية، حيث تتمتع بمكانة رائدة في السوق المحلي وحضور قوي في أسواق التصدير. وتعد الشركة من أكبر الشركات على مستوى العالم بفضل مصنعها الذي يمتد على مساحة 110.000 متر مربع، بالإضافة إلى إنتاجها السنوي الذي يقارب 50.000 طن سنويًا. ويقع المقر الرئيسي للشركة في تركيا وتقدم خدماتها إلى العديد من المنتجات التجارية  سواء على المستوى المحلي أو العالمي. وتقوم الشركة بتصدير أكثر من 50% من إنتاجها إلى 50 دولة على مستوى العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.elifplastik.com.tr