مؤسسة التمويل الدولية تقدم تمويلاً بقيمة 50 مليون دولار إلي بنك الكويت الوطني – مصر لتعزيز الشمول المالي وتحسين كفاءة الطاقة

القاهرة، مصر، 27 يناير 2016 – أعلنت اليوم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديمها قرضاً تصل قيمته إلى 50 مليون دولار إلى بنك الكويت الوطني – مصر بهدف تعزيز فرص حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل وتشجيع تمويل مشروعات الطاقة المستدامة في مصر.
وسيساعد هذا التمويل بنك الكويت الوطني – مصر في الوفاء بمتطلبات النقد الأجنبي الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والتي تمثل ركيزة رئيسية للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل. كما سيساعد التمويل البنك أيضاً في تقديم أول منتج ائتماني لتمويل الطاقة المستدامة لمساعدة العملاء في خفض تكاليف الطاقة واستهلاكها وزيادة التنافسية.
وتمنح مؤسسة التمويل الدولية بنك الكويت الوطني – مصر أيضاً تمويلاً أخر في إطار برنامجها العالمي لتمويل التجارة وذلك لدعم عمليات البنك التجارية. وستساعد الضمانات المقدمة من المؤسسة البنك على تقديم التمويل التجاري لعملائه في الأسواق التي تواجه تحديات حيث يمكن فرض قيود على منتجات التمويل التجاري. وسيساعد هذا الأمر في ضمان استمرارية تدفق الائتمان التجاري إلى السوق في الوقت الذي قد تكون فيه الواردات وتمويل سلع أساسية محددة أمراً بالغ الأهمية.
وصرح د. ياسر حسن، العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر "نشعر ببالغ السعادة للتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية من خلال إضافة تمويل الطاقة المستدامة إلى برنامجنا وتوسيع نطاق عملنا ليشمل تمويل المشروعات المتوسطة." وأضاف:"نتطلع إلى تعزيز نطاق خدماتنا في مجال التمويل التجاري من خلال برنامج مؤسسة التمويل الدولية لتمويل التجارة العالمي. ولازالت مجموعة بنك الكويت الوطني تشعر بالثقة في الاقتصاد المصري الذي يوفر فرصاً هائلةً للنمو وهو أحد محاور الاهتمام في استراتيجيتنا الخارجية. وسيعزز تقديم أدوات تمويلية جديدة في مصر مكانة البنك ووضعه في هذه السوق الواعدة."
ويشكل القرض جزءاً من إطار الشراكة الجديد لمجموعة البنك الدولي مع مصر للفترة 2015-2020. ويأتي القرض كذلك في إطار استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في مصر للمساعدة في تعزيز تنمية القطاع الخاص في البلاد وتشجيع خلق فرص العمل وإعادة التعاون مع قطاعها المصرفي وزيادة الاستثمارات المرتبطة بمكافحة تغير المناخ.
وصرحت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر، "أن هذا القرض المقدم إلى بنك الكويت الوطني – مصر يتوافق مع استراتيجيتنا في مصر الرامية إلى زيادة فرص الحصول على التمويل والاستجابة لاحتياجات الطاقة المتزايدة." وأضافت:"يبرز القرض التزامنا القوي باستعادة ثقة المستثمرين في مصر وتوجيه رسالة إيجابية إلى الأسواق المحلية والدولية."
ويقترب إجمالي استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر من 1.2 مليار دولار في الفترة بين 2011 و2015 بما في ذلك الأموال المقدمة من شركائها. وتشمل تلك الاستثمارات 18 مشروعاً في مجموعة من القطاعات بما في ذلك الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع أكثر من 2000 شركة حول العالم وتستخدم رأس مالها وخبراتها لإتاحة الفرص التي تمس الحاجة إليها في البلدان النامية. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2015، بلغت استثماراتنا طويلة الأجل حوالي 18 مليار دولار لمساعدة القطاع الخاص علي الاضطلاع بدور أساسي في الجهود العالمية للحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  www.ifc.org.
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_MENA
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
www.instagram.com\ifc_org
نبذة عن بنك الكويت الوطني - مصر
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة بنك الكويت الوطني منذ دخوله إلى السوق المصرى فى عام 2007، الأمر الذى أدى إلى خلق تحالف إستراتيجى يتسم بإمكانيات وقدرات استثنائية تتيح له إمكانية التعامل مع أكثر شرائح العملاء نشاطاً وحيوية فى المنطقة فى ظل بيئة مصرفية تنافسية، ومنذ ذلك الحين كان إهتمام إدارة البنك وشغلها الشاغل هو بناء مستقبل مزدهر بشكل مستمر للعملاء والشركات التى تعمل فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط. وقد إستمر بنك الكويت الوطنى – مصر فى المضي قدماً فى استراتيجيته للنمو على مر السنين مع التركيز على تطوير خدماته الموجهة للأفراد والشركات على حد سواء، وذلك من خلال توفير الحلول التمويلية وطرح المنتجات المصرفية الراقية والمبتكرة التي تلبي احتياجات مختلف العملاء فى ظل ما تشهده السوق المصرى حالياً من تطورات وتغيرات إقتصادية سريعة. وذلك بفضل ما تمتاز به إدارة البنك من إستراتيجية حكيمة فضلاً عن جودة أصوله القوية ذات القيمة العاليه وربحيته المتسقة.