مؤسسة التمويل الدولية و شركة فوري تدعمان الخدمات المالية في مصر

القاهرة، مصر،  5 فبراير، 2013 – أعلنت مؤسسة التمويل الدولية اليوم، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها في شركة فوري، رائدة خدمات الدفع الالكترونى في مصر، وذلك فى إطار جهودها لتوفير الخدمات المالية الهامة وتعزيز التنمية الاقتصادية.
وسيساهم هذا الاستثمار، الذى تبلغ قيمته 6 ملايين دولار أمريكي، شركة فوري على التوسع فى شبكة منافذ الدفع الخاصة بها لتشمل كافة أنحاء مصر.  ومن المتوقع أن يساعد هذا المستهلكين على دفع فواتيرهم، كما سيمكن الشركات من الحصول على مستحاقتهم المالية بسهولة مما يحفز التجارة والتنمية الاقتصادية.
وفى هذا السياق، صرح أشرف صبري، المدير التنفيذي لشركة فوري، أن هناك الكثير من القصور فى التعامل النقدى الذى يتم به حوالي 99 بالمائة من كافة التعاملات في مصر. وأضاف قائلاً :"أن الدفع الإلكترونى يساعد على تبسيط التعاملات التجارية وتحقيق الشمول المالى، خاصة فى مصر، التى تتميز بتعداد سكاني ضخم واستخدام محدود للبنوك."
كما يساعد هذا الاستثمار على استرداد ثقة المستثمرين في مصر وتوفير فرص العمل في قطاع تقنية المعلومات المزدهر.
وأكد مؤيد مخلوف، المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، أن "الشركات مثل فوري  تستطيع دعم الاقتصاد  الذى تأثر خلال العاميين الماضيين، وذلك من خلال توفير فرص العمل وإلقاء الضوء على الإمكانات والفرص المتاحة للمستثمرين على المدى البعيد".
وتوفر فورى طريقة بسيطة وسريعة لدفع الفواتير فى مصر، حيث تمكن المستهلك المصري من سداد جميع مستحقاته من مدفوعات  دورية في مكان واحد.  ويقوم اليوم أكثر من 10 مليون مستهلك باستخدام خدمة  فوري لسداد مدفوعاتهم لأكثر من 43 شركة، من خلال 20 الف منفذ للدفع، من بينها المحلات التجارية، الصيدليات، ماكينات الدفع الالى، ...إلخ.  وبدعم من مؤسسة التمويل الدولية، تخطط فوري لزيادة ذلك العدد إلى 35 ألف بحلول عام 2016.
يأتي هذا الاستثمار في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة التمويل الدولية لتحفيز الاستثمار الأجنبي في مصر ودعم القطاع الخاص وتوفير فرص العمل. وفي العام المالى 2012، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية 506 ملايين دولار أمريكي في سبعة مشروعات في مصروقروض مشتركة تبلغ قيمتها 125 مليون دولار أمريكي.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على تنمية القطاع الخاص في بلدان العالم النامية. نقوم بمساعدة الدول النامية على تحقيق التنمية المستدامة من خلال تمويل الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال في الأسواق المالية الدولية وتقديم الخدمات الاستشارية للشركات والحكومات. وبلغت استثماراتنا خلال العام المالى 2012 ذروة غير مسبوقة وصلت إلى 20 مليار دولار أمريكي والتي زادت من قدرة القطاع الخاص على خلق الوظائف وتحفيز الإبداع والتعامل مع أكثر تحديات التنمية إلحاحاً في أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا www.ifc.org
نبذة عن فوري
تعد فوري الخيار الأسهل والأكثر أماناً لسداد الدفعات في مصر اليوم. أطلقت الشركة في شهر ديسمبر 2009 بموافقة البنك المركزي المصري، وهي تتيح  للمصريين استلام كافة فواتيرهم وسدادها بأمان من خلال أكثر من 20.000 نقطة دفع تابعة لفوري. تتوفر خدمة الدفع الخاصة بفوري عبر القنوات المصرفية القائمة مثل الفروع المصرفية وأجهزة الصراف الآلي والخدمات البنكية الإلكترونية، بالإضافة إلى شبكة من نقاط السداد لدي محلات التجزئة ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية.
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية: