شراكة بين مؤسسة التمويل الدولية و"ساب" لتحسين الخدمات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا

باريس، فرنسا، 6 مايو/ أيار 2015- أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استثمارها مبلغ 10 ملايين يورو في شركة "ساب"، الرائدة في مجال تطوير البرمجيات المصرفية، وذلك بغرض تحسين البنية التحتية للقطاع المالي في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.
وسيساعد هذا الاستثمار شركة "ساب"، ومقرها فرنسا، على تعزيز نشاطها الدولي والوصول إلى المؤسسات المالية في هذه المناطق. ولشركة "ساب" برنامج متكامل للخدمات المصرفية يعالج جميع جوانب الأنشطة اليومية للمصارف، ومن المتوقع أن يؤدي هذا البرنامج إلى مساعدة المؤسسات المالية على دعم الاشتراطات المصرفية الحديثة واستيعاب احتياجات العمل المتغيرة وتطوير المعاملات المصرفية.
وصرح أوليفر بيكو، الرئيس التنفيذي لشركة "ساب"، أن "السنوات الأخيرة قد شهدت ضغطاً على المصارف لتحسين الشفافية وإدارة المخاطر نتيجة لتعقد الخدمات المالية". وأكد أن استخدام برامج الخدمات المصرفية سيساعد المؤسسات المالية على تلبية الاشتراطات الرقابية وتحسين أدائها في ذات الوقت.
وصرح أندي درفيشي، المدير العالمي لإدارة استثمارات التكنولوجيا المالية بمؤسسة التمويل الدولية، أن "وجود نظام مصرفي حديث ومرن وقابل للتعديل يعد أمراً رئيسياً لتعزيز الابتكار في القطاع المصرفي. وإن استثمارنا في شركة "ساب" سيساعد المؤسسات المالية في الاسواق الناشئة على تعزيز كفاءتها ومساعدتها على تطوير مجموعة أوسع من المنتجات المالية، وبالتالي تقديم خدمات أفضل والوصول إلى عدد أكبر من العملاء".
جدير بالذكر أن دعم خطط شركة "ساب" للتوسع في المنطقة، والتي ستبدأ من لبنان وتونس، سيساهم في خلق فرص العمل ودعم التنمية الاقتصادية في هذه البلدان.
يأتي هذا الاستثمار في إطار استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية والتي تركز على تحسين الخدمات المالية ودعم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الإقتصادات الناشئة. ولمؤسسة التمويل الدولية واحدة من أكبر محافظ الإستثمار في تكنولوجيا القطاع المالي في البلدان النامية، حيث إستثمرت نحو 150 مليون دولار في 16 شركة في نهاية عام 2014.
يُستخدم البرنامج المصرفي الذي أنتجته شركة "ساب" في حوالي 200 مؤسسة مالية في 25 دولة، منها بنك أكسا والبنك الوطني للتنمية الزراعية في مالي، وفرنسبنك، وبنك Banque Palatine Caisse des Dépôts وبنك Compte Nickel
نبذة عن شركة "ساب"
تقدم مجموعة "ساب" الرائدة في سوق البرمجيات المصرفية حلولاً تكنولوجية إلى المؤسسات المالية. وتخدم "ساب" عدداً  كبيراً من العملاء حيث وضعت مسألة التحول التكنولوجي للمصارف في صميم استراتيجيتها. تأسست الشركة في عام 1989 ومقرها الرئيسي في فرنسا ولها مراكز للبحوث والتطوير والدعم في باريس وفان وموناكو وبيروت وتونس بالإضافة إلى شبكة دولية من المكاتب التابعة لها في إسطنبول والدار البيضاء ودبي ونيروبي وجاكارتا وكوالالمبور وسنغافورة. سجلت إيرادات ساب في عام 2014 حوالي 49.7 مليون يورو وبلغ عدد العاملين بها 618 شخصًا يعمل أكثر من نصفهم في مجال البحث والتطوير. وجدير بالذكر أن شركة "ساب" عضو بالاتفاق العالمي للأمم المتحدة منذ عام 2007 وذلك من خلال التزاماتها الاجتماعية والمجتمعية والبيئية القوية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.sab2i.com
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص. تعمل المؤسسة مع القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، كما تستخدم رأس مالها وخبراتها للمساعدة فى الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل. وجدير بالذكر انه في العام المالى 2014، إستثمرت المؤسسة أكثر من 22 مليار دولار لتحسين حياة الشعوب في البلدان النامية ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً للتنمية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ifc.org
للتواصل مع مؤسسة التمويل الدولية
www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_mena
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex