مؤسسة التمويل الدولية تقدم حزمة تسهيلات تمويلية بقيمة 20 مليون دولار إلى ماتيتو لدعم زيادة فرص الحصول على خدمات المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

IFC-CMCO_Horizontal_RGB-web

دبي- 10 مارس 2021 - أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم عن تقديم حزمة تمويلية لشركة ماتيتو، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الحلول الذكية لإدارة المياه والطاقة البديلة، لتدعيم قدراتها على توفير إمدادات المياه و خدمات الصرف الصحي في العديد من البلدان في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تقدم مؤسسة التمويل الدولية الحزمة التمويلية لشركة ماتيتو لتدعيم قدراتهاعلي توفير إمدادات مياه الشرب ، وتحسين منشآت البنية التحتية لمعالجة مياه الصرف الصحي، والحد من تكاليف المخلفات، وتقليل المخاطر الصحية في الأسواق التي تعمل بها الشركة.

ويأتي هذا التمويل بقيمة 20 مليون دولار في إطار حزمة تسهيلات المؤسسة سريعة الصرف لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) بمبلغ 8 مليارات دولار، الذي أطلقته في مارس 2020 لدعم استمرارية مؤسسات الأعمال والحفاظ على الوظائف أثناء الجائحة. وماتيتو هي أول شركة عاملة في قطاع البنية التحتية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتلقى هذا هذا التسهيل الذي من شأنه تزويد الشركة ببسيولة ورأس مال عامل إضافي .

وبهذه المناسبة، صرح وفيق غانم، المدير المالي لمجموعة ماتيتو، قائلاً: "إن حزمة التمويل التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولية مُصممة بشكل جيد لدعم الشركات العاملة في القطاعات الحيوية مثل ماتيتو لتصبح أكثر قدرة على الصمود في مواجهة التحديات العالمية الناتجة عن الجائحة. وفي هذه الأوقات غير المسبوقة، فإننا نواصل تقديم خدمات المياه الحيوية، ونطرح في الوقت نفسه تكنولوجيات وإستراتيجيات جديدة للتغلب على مشكلة شح المياه. و ستساهم حزمة التسهيلات التمويلية في تقوية قدرة قطاع إدارة المياه والصرف الصحي في العموم كما وسيساند استراتيجية الشركة المستدامة للنمو والتوسع ,وخاصة في تطوير المشروعات العملاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتقع الأسواق الأساسية لشركة ماتيتو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وفي المناطق الأكثر شحاً للمياه على مستوى العالم. كما تتوسع الشركة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، حيث تدير بالفعل مشروع إمدادات المياه النظيفة بكميات كبيرة في كيغالي -عاصمة رواندا سريعة النمو.

ومن جانبها، قالت بياتريس ماسر، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية: "إن توفير مرافق المياه ومياه الصرف الصحي الحديثة والموثوقة هو أولوية تنموية تدعم تحسين النواتج الصحية وتعزيز الرخاء والنمو الاقتصادي. وهذا أمر هام بشكل خاص خلال تفشي جائحة فيروس كورونا. وقد ساندت المؤسسة ماتيتو على مدى عقد من الزمان والحزمة التمويلية المعلن عنها اليوم ستعزز المرونة المالية للاعب رئيسي في هذا القطاع ".

تتمتع ماتيتو بخبرة تزيد عن 61 عامًا ، ويعمل بها أكثر من 3500 شخص ، ولديها سجل أعمال حافل في تطوير وتمويل وتشغيل وإدارة إمدادات المياه ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

هذا و تقدر منظمة الصحة العالمية أنه بحلول عام 2025 ، سيعيش نصف سكان العالم في مناطق تعاني من نقص المياه مما يعد الإدارة المستدامة للمياه إلى جانب الاستثمارات الكبيرة في إمدادات المياه ومعالجتها ضرورة قصوي.

 --------------------------------------------------------------------------

نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية

مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية يتركَّز عملها على القطاع الخاص في بلدان الأسواق الصاعدة. تعمل المؤسسة في أكثر من 100 بلد في أنحاء العالم، حيث تستخدم رؤوس أموالها وخبراتها ونفوذها لتهيئة الأسواق وإيجاد الفرص في البلدان النامية. وفي السنة المالية 2020، استثمرت المؤسسة 22 مليار دولار في شركات خاصة ومؤسسات مالية خاصة في البلدان النامية، مُعوِّلة على قوة القطاع الخاص في القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع: www.ifc.org.

 

تابعونا

www.facebook.com/IFCmena
www.twitter.com/IFC_menap
www.youtube.com/IFCvideocasts
www.ifc.org/SocialMediaIndex
 

تعريف عن ماتيتو

ماتيتو، هي الشركة الرائدة عالميا والمزود المفضل للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، والتي تغطي عمليات عدة في ثلاثة مجالات هي: التصميم والبناء والكيماويات المتخصصة وإدارة مرافق المياه. مع أكثر من 60 عاماً من الخبرة العملية المطورة، توفر مجموعة ماتيتو الحلول المتخصصة والشاملة في شتى فروع صناعة المياه: من توفير المياه النظيفة وحتى معالجة المياه الملوثة؛ تحلية المياه وإعادة استخدامها؛ الحلول الصناعية (تنقية إلى مستوي الماء النقي للغاية)؛ الاستثمار في الأصول ومنشئات المياه والصرف الصحي وتطوير وتمويل المشاريع الجديدة او القائمة تحت هياكل مختلفة. وتوفر الشركة أيضًا حلولًا متخصصة لتطوير وإدارة مشاريع ومرافق الطاقة البديلة لدعم العمليات المستدامة من خلال توليد طاقة نظيفة خالية من الانبعاثات.

قامت شركة ماتيتو بتطوير وتنفيذ الآلاف من المشاريع في جميع أنحاء العالم مما أكسبها ثقة رواد السوق وسمعة التميز المهني. كانت المجموعة أول من أدخل تقنية التناضح العكسي لتحلية المياه خارج الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1972 وأول مجموعة تقدم الي السوق نظام الامتياز مع الكيانات الخاصة بموجب عقود الإنتفاع و الشراكة الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP).في الشرق الأوسط و في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

تعد شركة ماتيتو المتعددة الجنسيات في طليعة الشركات المتخصصة في صناعة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي في العالم، مع سجل أعمال حافل يتضمن أكثر من 3000 مشروع ناجح في أكثر من 46 دولة حول العالم؛ من خلال مراكز عملياتها وأكثر من 3000 موظف ذوي خبرة ومهارة.

للمزيد من المعلومات الرجاء برجاء زيارة    metito.com اوالتواصل مع reem.saleh@metito.com